تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام لابن سيرين

أكل زيت الزيتون أو الادهان بالزيت وشرب الزيت في المنام تحمل تفسير لابن سيرين لمن رأى ذلك في المنام والحلم. حيث قال: أنَّ الزيت بركةٌ وخيرٌ لمن أكله، أو شربه، أو ادَّهن به؛ لأنَّه من الشجرة المباركة، كما وقد ورد تفسير في حلم أكل الزيتون في المنام ودلالات رؤيا الزيت في الحلم نوردها داخل هذا الموضوع.

خير تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام

أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام بركةٌ لمن رأى أنَّه قد أكل شيئاً منه، أو شربه، أو دهن منه جسمه، خاصَّة للإنسان إن كان مريضاً؛ لأنَّه يستخلص من شجرة الزيتون المباركة التي قد أقسم بها الله عزَّ وجل، فمَن أكل من زيت الزيتون أو اشتراه في المنام نال بركةً وخيراً في نفسه وماله، وسلامةً ف جسده وعياله، وتفسير رؤية أكل الزيتون في الحلم يحمل معاني التمتع وسعة الحال.

من عصر الزيتون نال بركة وخيراً، وورقة الزيتون تمسك بالعروة الوثقى، ومن أكل زيت الزيتون أصاب ملكاً وبركة.

من رأى أنَّه قد وزَّع زيت الزيتون على النَّاس ورآهم يأكلون منه فهو يسعى في هداية جماعةٍ عصاة، والزيت نورٌ، وإيمانٌ، وبركة، ومن تبخَّر منه أو ذاق طعمه في المنام فوجده جيداً دلَّ ذلك على معيشةٍ جيدة، وحياةٌ فيها ثناءٌ وحسنٌ كثير.

زيت: هو في المنام رزقٌ ومالٌ حلال وشفاء لمن ادهن به، ومن شرب السحر شوفي من علته، وزال ما فيه من سحرٍ ومرض، وزيت الزيتون بركةٌ، وعلمٌ، وهدى، ونورٌ باطن، ورزق حلال من المال، وربَّما دلَّ الزيت على نور الأبصار، أو نور القلب، والزيت الطيب دليلٌ على طِيب المعاملة وحسن المعاشرة واليقين.

أمّا شجرة الزيتون في المنام فدالةٌ على رجلٍ مباركٍ، نافع لأهله، وربَّما دلَّ الزيت على النساء لأنَّهنّ كما شجرة الزيتون تسقى لتحمل وتثمر بالأولاد، وربَّما دلّ أكل الزيت على الموائد، والحوانيت، والدَّواب، والخدم، والأنعام، وسائر ما اشتهر من الأماكن بصنع الطعام والشراب، وكثرة الزيت مالٌ كثير.

شاهد: تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

ربَّما دلَّ الزيت على المذاهب الدينية؛ لأنَّ الله تعالى شبّه الكلمة الطيبة بالشجرة الطيبة، ثم قال المفسرون: شجرة الزيتون دليلٌ على عمل صاحبها، وعلى دينه ونفسه، وورقها هي جماله وما يرتديه لزينته، وثمارها خيرٌ ورزق.

شر تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام

من أكل الزيت ولم يكن زيت الزيتون بل شيئاً غيره كالسلجم، والبطن؛ دلَّ ذلك على نيله المال من عملٍ يداخله الشبهة، أو هو راجعٌ إلى السلطان، وربَّما دلّ الزيت على حدوث فتكٍ أو كسر، أو هو تحديدٌ في الأولاد، والزيت يحمل معاني التقرب والتعاهد، فمن رأى زيت الزيتون وقد صار رديئاً دلَّ ذلك على نقض العهد.

ثمر الزيتون الرديء همٌ، وحزن، ومن أكل من الزيت وكان شديد الصفرة في لونه ولا مذاق له، أو كان مذاقه غير مستساغ دلَّ ذلك على وقوع مرضٍ أو فاجعةٍ بمن أكل من هذا الزيت، وعصر الزيتون للعبيد دليلٌ على ضربهم.

شاهد: تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

ومن سقى شجرة الزيتون بالزيت فإنَّه ينكح امرأة من محارمه، أو يجامع أحد محارمه ويزني معها، وكذلك لمن رأى أنَّه قد سقى الكرم الخل أو بال تراباً على الأرض، والزيتون الفاسد هو فسادٌ في الحياة وافتقار، وكذلك بيع الزيت في المنام يشير إلى وقوع الرجل في أمرٍ يضطره إلى بيع أمرٍ هامٍ في بيته.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الزيت في المنام خيره وشره لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزيت في المنام خيره وشره لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين