تفسير حلم رؤية الهروب من الشيطان أو الجن في المنام



نقدِّم تفسير حلم رؤية الهروب من الشيطان أو الجن في المنام، ورؤية الجن يلاحقني أو يهاجمني ومسِّ الجن في الحلم. يرى النائم في المنام الشياطين والمخلوقات التي لا تُرى بالعين وهي تلاحقه أو تحاول أن تمسه بسوء، مما يولِّد في نفسه الخوف والذُّعر والفزع عند استيقاظه مما قد تحمله هذه الرؤيا من معان الخير والشر في التفسير. والشر في الرؤيا أن يرى النائم الجان أو الشيطان وقد ألحق الأذى به، أمَّا إن كفَّ النائم الجان بقراءة القرآن أمامهم فذلك توفيقٌ من الله وقوَّةٌ في الإيمان.

تفسير حلم رؤية الهروب من الشيطان أو الجن في المنام

خير ما قيل في الرؤيا

من رأى في المنام الشياطين والجن وهي وقد أطاعت أوامره وكان رئيساً عليهم بالقول والفعل، فإنّ رؤياه تشير إلى نيل الجاه، ورفعة الشأن، وتولي الولاية المهيبة، ومن رأى الشياطين وأعلن عداءه لهم، وحاول أن يبعدهم عنه بتلاوةِ القرآن، أو الرقية من الجان، فإنَّ ذلك دليلٌ على قوَّة الإيمان، وحُسن الصراط.

من رأى الشياطين مجتمعةٍ على أمرٍ في ضررٌ عليه فلجأ إلى الله تعالى بالدعاء أن يكفَّ أذاهم عنه فذلك دليلٌ على صدق النفس، وإطاعة الله في السَّراء والضَّراء، وقتال الجان في المنام دليلٌ على قوَّة العزم، وعدم الخوف.



من رأى في المنام الشياطين تهرب منه وهو يقرأ القرآن فإنَّ له رفقةٌ فاسدين يتركونه بعد أن يتوب من الذنوب التي كانت تربطه بهم، ومن علَّم الجنَّ والشياطين القرآن ولم يخف منهم فذلك دليلٌ على طلبِ أمرٍ عظيمٍ ربَّما هي الولاية أو الجاه.

من رأى نفسه يصاحب الجنَّ والشياطين في المنام دون أن يخافهم فذلك دليلٌ أنَّه يرافق عدداً من أهل السفر والترحال، وينال في ذلك الخير.

من رأى أنَّه قد أسر الجن أو الشياطين وقام بتقيدهم فسوف ينال القوَّة على أعدائه، وينتصر على من عاداه بعون الله، ورؤية الجن في المنام دليلٌ على شدَّة الدهاء، والاحتيال في أمور الدنيا لأمرٍ فيه الخير.

من رأى أنَّه قد تزوج من أناث الجن أو الشياطين وأنجب منها ولداً فذلك دليلٌ على رزقٍ مخبوءٍ يناله من رجلٍ دنيءٍ أو من خبيئة الأرض، ومن قبض على كبار الجنِّ وسيد الشياطين إبليس وقام بوضع الأصفاد عليهم فذلك دليلٌ على أسر كفار ذلك المكان.

شر ما قيل في الرؤيا

الجنّ والشياطين أعداءُ الإنسان في دينه ودنياه، فمن رأى الجن حوله فإنّ أناساً يسترقون السمع عليه، أو يقولون فيه قولاً زوراً، والجن المتربصة في البيوت جواسيسٌ، وطغاة، والشيطان في الحلم هو رجلٌ مخادعٌ ماكر يوقع بصديقه وعدوِّه، أو هو الرجل الحريص المكابر على نفسه فلا يظهر مبالاةً ولا اكتراث.

من هرب من الجن والشياطين في المنام وقد ألحقوا ضرراً به وهاجموه قبلها فذلك دليلٌ على الشهوة، والفرح، والشطط في الأمر، ومن رأى الشياطين تتخبطه من كلِّ جانبٍ فإنَّه يأكل مال الربا أضعافاً مضاعفة، ومن رأى الشياطين تتبعه والجن تراقبه فإنَّه يقع في غواية عدوه له ويأتي الفواحش.

من رأى أنّه يناجي الجن والشياطين في منامه دون الله عزَّ وجل فإنَّه رجلٌ ضعيف الإيمان، يتبع هوى نفسه، ومن نزل عليه الشيطان في المنام وأمره بأمرٍ فنفَّذه فذلك دليلٌ على ارتكاب الآثام وكبائر الأمور الأفَّاكة.

ومن رأى الفرحة تبدوا على الجنِّ والشيطان فإنَّه قد قام بفعلٍ من أمرهم، ومن صار شيطاناً في منامه فإنَّه يحتال على الناس، ويدعوهم إلى المكر والخداع.

من رأى الجن تقف على مقربةٍ من داره وعبثوا في أملاكه فإنَّه يخسر بعض ماله، ومن رأى الشيطان وجماعة من الجن دخلوا إلى بيته وعبثوا بأشيائه فإنَّ اللصوص تغزوا أملاكه، وتحلق الضرر بها، وتنهبها.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجن يتبعني أو الشيطان يلاحقني في المنام

تفسير حلم رؤية الجن يتبعني أو الشيطان يلاحقني في المنام

تفسير رؤيا وحلم الجن والشياطين أو الشيطان لابن سيرين

تفسير رؤيا وحلم الجن والشياطين أو الشيطان لابن سيرين