تفسير حلم رؤية الجن داخل البيت في المنام لابن سيرين



نقدِّم تفسير حلم رؤية الجن داخل البيت في المنام لابن سيرين، ومعنى رؤية الجن والشياطين خلف الحائط، أو خارج البيت والمنزل يتنصتون على صاحب الرؤيا، وتعبير معنى رؤية الجن تتراكض للهجوم على الرائي في بيته، ومعنى مس الجن لأهل البيت أو ركوب الجن لأحد أفراد البيت.

كثيرا ما يشاهد النائم المخلوقات الغريبة في منامه وهي تحاول أن تدخل بيته، أو تهاجمه في مضجعه، أو تمسه بسوءٍ وتلحق به الضرر، مما يؤدي إلى استيقاظه خائفاً مما رأى في حلمه، وما قد يحمله له من دلائل الخير، ومعاني الشر في التفسير.

يأتي الخير في رؤيا الجن داخل البيت إن قام النائم بطردهم بقراءة القرآن، أو تقيد كبارهم، أو رأى نفسه قد صار رئيساً عليهم، أمَّا إن ألحقت الجن به الأذى، ودخلت بيته لتعبث بأشيائه ومقتنياته، فذلك دليلٌ على وقوعه في الهم والأذى، وهنا نبيَّن ما قاله الإمام محمد ابن سيرين من معاني الخير ودلالات الشر في تفسير هذا الحلم.

تفسير حلم رؤية الجن داخل البيت في المنام لابن سيرين

خير رؤيا الجن داخل البيت في المنام

من رأى الجن داخل بيته وهو يرأسهم ولا يخافهم فذلك دليلٌ على نيل الجاه، والقوِّة، والسلطان، مع رفعةٍ في المكانةِ، وشرفٍ عظيم، ومن رأى الجن في بيته فقام بتعليمهم كتاب الله أو سمعوه وهو يتلو آياته فذلك دليلٌ على صدق الإيمان، ومن صحِب جماعةً من الجن في منامه فسوف يتقرب من جماعةٍ تُكثر السفر.

من رأى الجان قد دخلوا إلى بيته فقام بأسرِ كبارهم وتقييدهم، ومنعهم من الحركة، فذلك دليلٌ على نيل القوّة والنَّصر، ومن أعلن العداء للجان في منامه فذلك دليلٌ على أنَّه شخصٌ صادقٌ، ومؤمنٌ، مطيعٌ لله تعالى.



من أدخل الجان إلى بيته وتزوج من إناثهم، ورزق منهم بولدٍ، فذلك دليلٌ على نيله المال من شخصٍ دنيء الطباع، أو نيله مما تخفي الأرض في بطنها، ومن رأى الجن فصارعهم وقتل منهم وهم في داخل بيته فذلك دليلٌ على أمنه من الخوف والفزع، وتصفيد الجن دليلٌ على السيطرة، والقوَّة.

من تحول شكله إلى شكل الجن فذلك دليلٌ على شدّةِ دهائه ومكره، ومن رأى قوماً من الجن داخل بيته فإنَّه يرافق جماعةً من الأشداء الأقوياء، وكثرة الجن دليلٌ على كثرة الأعوان، ومنعتهم.

من رأى الجن تختبأ داخل بيته فذلك دليلٌ على إخفاء أمرٍ فيه الخير لصاحب الرؤيا، ومن رأى أنَّه قد تزوج من الجن وكان من أصلٍ ملكيٍ فذلك دليلٌ على نيل المال، وكثرة الأعوان، وملوك الجن دليلٌ على الزعماء والعلماء.

من وسوس له الجن في منامه فذلك دليلٌ على اجتهاده في الترفع عن المعاصي، والمداومة على الطاعة، ومن رأى خلفه قوماً من الجان في معركةٍ وكانوا في صفِّه فذلك نصره على عدوه، ومن أطاعه الجن نال شرفاً ورتبة.

شر رؤيا الجن داخل البيت في المنام

الجن في المنام هم أعداء الإنسان في دنياه وآخرته، والجن في البيت دليلٌ على الشخص كثير الخداع والنفاق، ماكرٌ، غير مبالٍ، والشيطان شخصٌ صاحب شهوةٍ، وفرحٍ، وشطط، ومن رأى الجان داخل البيت، وخلف الحائط فذلك دليلٌ على الجواسيس الذين يلحقون الضرر، ويسترقون السمع، ويكثرون الهمز واللمز.

من رأى الجان في منامه فرحاً منه فهو مشتغلٌ بالشهوات، ومن أصحب شيطاناً في منامه فذلك دليلٌ على العبوس والوقوع في الإيذاء.

من رأى الجان داخل بيته يتخبطونه، فذلك دليلٌ على أكله الربا، ومن رأى الشياطين تتبعه داخل البيت وتحاول إيذائه فذلك دليلٌ على اتباع الهوى والغواية، ومن ناجى الجان في بيته فسوف يناجي أعداءه، ومن رأى الجان قد نزلوا عليه داخل بيته فذلك دليلٌ وقوعه في الإثم والإفك فيه.




التعليقات
  1. ثرياء الرواحي:

    تفسير رويه الجن داخل المنزل

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجن داخل الحمام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجن داخل الحمام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجن داخل بيت مهجور في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الجن داخل بيت مهجور في المنام لابن سيرين