تفسير حلم رؤية الأسد في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأسد في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

رؤية الأسد في المنام بما في ذلك خيره وشره في تفسير ابن سيرين نجد أنَّ حلم الأسد أو صغير الأسد وهو الشبل له العديد من الدلالات في الرؤيا تبعاً لتفاصيل الحلم. نذكر داخل هذا المقال المحتويات التالية في حالات رؤيا الأسد الواردة عند ابن سيرين:

  • تفسير حلم رؤية الأسد في المنام عند ابن سيرين.
  • تفسير حلم الأسد يفترس في المنام.
  • تفسير حلم الأسد يطارد في المنام.
  • تفسير حلم الأسد يجري خلفي في المنام.
  • تفسير حلم الهروب من الأسد في المنام.
  • تفسير حلم الأسد داخل البيت في المنام.
  • تفسير حلم أسد يفترسني أو يطاردني في المنام.
  • تفسير حلم سماع زئير الأسد في المنام.
  • تفسير حلم الأسد الأليف في المنام.
  • تفسير حلم الأسد الأبيض في المنام
  • تفسير حلم شرب لبن الأسد في المنام.
  • تفسير حلم ركوب الأسد في المنام.
  • تفسير رؤية الأسد في المنام للعزباء.
  • تفسير رؤية الأسد في المنام للمتزوجة

تفسير حلم رؤية الأسد في المنام عند ابن سيرين

الأسد في المنام والحلم دليلٌ على نيل الرياسة، وشدَّة بأس الرائي في مواجهة خصومه الذين قد حاولوا إلحاق الأذى به، ومن شاهد أسد من بعيد لكنَّ الأسد لم يراه ولم يحاول مهاجمته أو القيام بملاحقته دلَّ ذلك على نجاته من أمرٍ يخافه ويحاذره، أو نيله العِلم والحكمة التي سوف تنقذه في أكثر ظروف حياته صعوبة، ومن أكل من لحم الأسد شيئاً، أو أخذ من شعره وجلده، دلَّ ذلك على نيل الرائي لمالٍ من رجلٍ متسلط.

ذهب الإمام ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الأسد في المنام إلى أنَّه (تدل رؤية الأسد على الجهل والخيلاء والعجب والعنت والتيه والضلال).

الأسد في المنام يشير إلى السلطان الظالم الغاشم، المتسلط على رعيته، كثير الجرأةِ على إلحاق الضرر بهم، وفي رؤيته دلالةٌ على الجهل والخيلاء والتكبر، وفي رؤيته ما يشير إلى الموت إن رأى النائم الأسد وقد سقطت أسنانه من فمه؛ ذلك أنَّ الأسود مع التقدم في العمر تتساقط أسنانها ولا تقدر على الصيد فتموت جوعاً.

من حاول الاقتراب من الأسد في المنام دلَّ ذلك على همٍ يناله من أمرٍ قد أتاه لكنَّه سوف ينجو منه إن لم يرى الأسد وقد هاجمه أو افترسه، فإن كان الحلم كذلك فهو موته أو وقوعه في الحبس نتيجة أمرٍ قد دخل فيه، ومن رأى الأسد قد هاجمه لكنَّه لم يلحق به الضرر دلّ ذلك على أنَّه سوف يصاب بالحمى أو يقع في السجن.

من رأى أنَّه قد نام بجانب أسدٍ كاسرٍ ولم يخف منه، أو رأى أنَّه يضاجعه، دلّ ذلك على سلامته من المرض، وقدرته على المواجهة، ومن كان خائفاً من الأسد ولم يكن يراه في الحلم دلَّ ذلك على أمنه من العدو، ومن رأى الأسد قد دخل إلى داره فسوف ينال سلطاناً عظيماً ومُلكاً لم يسبق لأحد غيره.

من صارع الأسد في الحلم دلَّ ذلك على مرضه، ومن ركب ظهر الأسد وهو خائفٌ من أن يقتل أو يهاجم دلَّ ذلك على وقوع الرائي في معضلةٍ صعبةٍ يعجز عن التصدي لها، والأسد إن دخل بيت الرجل المريض دلَّ على موته، ومن رأى الأسد من بعيد ولم يخالطه فسوف يقع في أمرٍ يسبب له الخوف، وقد يدل ذلك على اقتراب الأجل والموت بفاجعةٍ تقع في الرائي خلال وقت قريب.

من أخذ شيئاً من جسد الأسد في المنام فسوف ينال أمراً من عدوٍ قوي، ومن قاتل الأسود في منامه فسوف يواجه أعدائه، والأسد لصٌّ مختلس، أو شرطيٌ قوي، أو عاملٌ محترف، أو طالبٌ ومحارب.

من رأى أنَّه تزوج اللبوة وهي أنثى الأسد دلَّ ذلك على أنَّه سوف ينال النجاة من الكرب الذي هو فيه، وربَّما نال الظفر على خصومة وأعدائه ليرتفع بذلك شأنه، ويُذاع به صيته الحسن، ومن أكل رأس الأسد فسوف ينال مالاً كثيراً.

من رأى أنَّه قد أمسك أسداً وقام بتقطيع جسده وأكل شيءٍ من أعضائه دلَّ ذلك على نيله لمالٍ من عدوٍ قويٍ جبار، ومن نال من شعر الأسد أو جلده شيئاً فسوف ينال مالاً من رجلٍ يعرفه ذو بأسٍ وقوَّة، وقد يكون ميراثاً، وأمَّا الشبل أو صغير الأسد فذلك دليلٌ على الرزق بالأولاد، فمن اشترى أسداً صغيراً او شبلاً نال ولداً، ومن قتل أسداً كان قد حاول أن يهاجمه ويفترسه دلّ ذلك على فرجٍ يناله، وذهابٍ لحزنٍ قد أثقل عليه حياته، وقد تشير زوجة الأسد اللبوة إلى ابنة الملك أو السلطان.

تفسير حلم الأسد يفترس في المنام

أمّا الأسد يفترس في المنام فله العديد من الدلالات، ففي رؤيته ما يشير إلى شفاء المريض إن كان قد رأى الأسد وهو يحاول مهاجمته وافتراسه، ومن رأى الأسد وهو يتربص ليفترسه دلَّ ذلك على ذكائه في قياس الأحداث، وتخطي المشكلات قبل وقوعها، ومن رأى الأسد من حيث لا يراه الأسد دلّ ذلك على نيله الحكمة، ونجاته من كربٍ عظيم، ومن تعارك مع الأسد فقتله ثمَّ رأى آثار جسده على يديه من الشعر أو اللحم أو الدم دلَّ ذلك على قوته وشدَّة بأسه في مواجهة خصومه.

من رأى الأسد قد حاول أن يفترسه بعد أن دخل بيته دلّ ذلك على حياته الطويلة الذي يعيشها في سعادةٍ وكبرياء، ومن تزوج من أنثى الأسد نجا من الكرب، ومن رأى الأسد فهو يحمل صفة القتل والإجرام أو الظلم، أمَّا اللبوة فيتم تفسيرها إن كانت تفترس بالمرأة الجادة في تربية الأولاد وتحقيق الكفاية لهم.

من رأى في المنام جماعةً من الأسود قد اقتربت منه لتهاجمه، أو رأى أحد الأسود يفترس شخصاً يعرفه، دلَّ ذلك على همٍ وحزنٍ يقع، ومن رأى الأسد قد أقبل عليه فافترسه وقتله دلّ ذلك على وقوعه في مرضٍ سوف يقعده، وربَّما سجن، ومن رأى الأسود تدخل المدينة بأعدادٍ كبيرة وتفترس الكثير من الناس دلَّ ذلك على حربٍ مع عدوٍ يذهب بها الكثير من القتلى، أو مرضٍ فتاكٍ كالطاعون ينتشر بالمكان.

عضة الأسد في المنام تشير إلى الضرر، وقال ابن سيرين موضحاً معنى عضة الأسد في المنام ( من رأى الأسد قد نابه منه شيءٌ يكرهه فإنَّه ينال ذلك من عدوٍ متسلط).

تفسير حلم الأسد يطارد في المنام

من رأى أنَّ الأسد يطارد فريسةً من حيوانٍ أو إنسان دلّ ذلك على عدوٍ يتربص به ليوقعه، وأمَّا من نازع الأسد في منامه فهو رجلٌ قوي لا يهاب الصعاب، ومن استطاع على طرح الأسد أرضاً أو قتله دلَّ ذلك على ظفره بعدوه، وحصوله على مالٍ أو نفعٍ منه بعد أن يهزمه ويأمن غدره.

من طارد أسداً وقطع رأسه ثم أخذه لأمرٍ ينفعه دلَّ ذلك على أنّ صاحب الرؤيا يسعى لنيل شرفٍ عظيم كالرياسة والولاية، ومن تمكن من أكل لحم الأسد أو عظمة فسوف ينال سلطاناً عظيماً، ومن قتل أسداً كان يطارده دلَّ ذلك على نجاته من الكرب والحزن.

أمَّا من وقع فريسة للأسد وهو يطارده بأن استطاع ذلك الحيوان المفتر أو يعضه، أو يخدش جسده بمخالبه، دلَّ ذلك على وقوعه في الهم، والمضرة، والحزن من جهة رجلٍ له حكم على الرائي كالرئيس في العمل أو الدولة.

تفسير حلم أسد يجري خلفي أو أسد يطاردني في المنام هي أحد الرؤيا التي تشير إلى خوف الرائي وافتقاده إلى الإحساس بالأمن والاستقرار، وهي رؤيا شر تزاد شره إن طار الاسد الرائي وقتله أو خدشه.

تفسير حلم الأسد يجري خلفي في المنام

تفسير حلم أسد يجري خلفي أو الأسد يطاردني في المنام من الرؤى التي تعكس تعكر مزاج الرائي وخوفه، فمن رأى أسد يجري خلفه أو جماعةً من الأسود تطارده دلَّ ذلك على شعوره بالقلق وعدم الأمان، وفي ذلك قولين:

  • فإن رأى النائم الأسد وهو يجري من خلفه لكنَّه لم يقدر على اللحاق به، ولم يصبه بأيَّ مكروه في جسده، ولم يفترسه، دلَّ ذلك على نجاته مما يخافه ويحاذره في حياته، ومنها انتهاء القلق والرعب.
  • أمَّا إن أمسك به الأسد وقام بصرعه أرضاً، أو أصاب الرائي بخدشٍ وضرر، دلَّ ذلك على المرض والهمِّ الذي سوف يناله من رجلٍ رفيع الشأن والمستوى، قادرٌ على ان يلحق الأذى به.

تفسير حلم الهروب من الأسد في المنام

من رأى في المنام أنَّ الأسد يحاول أن يقترب منه لكنَّه هرب قبل أن يلاحقه أو يفترسه دلَّ ذلك على قدرة الرائي في التجاوب مع الأحداث المتقلبة، وتجاوز الأزمات التي قد تعترضه، وفي رؤيا الاختباء من الأسد بعد الهروب إشارةٌ إلى نجاة الرائي من كربٍ أو همٍ سوف يثقل كاهله إن وقع فيه ويسبب له الحزن.

من هرب من أسد كان قد رآه دون أن يلاحظ الأسد وجوده دلَّ لك على نيله العلم والحكمة، ثمَّ نجاته من كربٍ وهم، وفي رؤيا الهروب من الأسد إشارةٌ إلى وقاية النفس من الوقوع في العلل والأمراض.

من أخذ شيئاً من شعر الأسد وهرب به من أجل التداوي به دلَّ ذلك على خيرٍ يناله بعد قيامه بأمرٍ خطير، ومن أكل من لحمه أو نال شيئاً من عظمه فسوف يظفر بمالٍ من عدو، ومن ركب على ظهر الأسد فسوف يقهر عدوه.

ومن هرب من أسد وجده في بيته دلَّ ذلك على أنَّ أعداءه سوف يقهرونه، والأسد في البيت لمن لم يهرب منه ولم يخافه دليلٌ على العمر الطويل، والرفعة مع العز، والأسد قاتلٌ أو عدوٌ يخطف الأرواح، ومن هرب من الأسد دلّ ذلك على التيه، والخوف، والرعب الذي يسيطر على الرائي ويمنعه من الإدارة السليمة لشؤون حياته.

أمَّا تفسير حلم عضة الأسد في المنام فهي دلالةٌ على مكروهٍ سوف يصيب الرائي إن كان العض قد وقع به، فقد قال ابن سيرين أنَّ خدش الأسد في المنام أو عضه أو افتراسه ينذر بوقوع ضرر أو خسارة.

تفسير حلم الأسد داخل البيت في المنام

تحمل رؤية الأسد داخل البيت في المنام العديد من التأويلات التي تختلف باختلاف الرائي وما يعانيه في حياته من ظروفٍ صعبةٍ فهو انعكاسٌ لذلك، فالأسد يأتي ليشير إلى الخوف القابع في قلبه الرائي من شخصٍ قويٍ ذو مكانةٍ عالية، ظناً منه أنَّه سوف يلحق به الضرر أو الأذى النفسي والمادي.

الأسد في المنام يشير إلى الموت؛ لأنَّ الأسد حيوانٌ مفترسٌ قاتل، يقتنص الفرصة لقبض روح ضحيته، وفي رؤية الأسد بهذا المعنى دلالةٌ على اللص المختلس، والعامل الخائن، وصاحب الشرطة، والعدو، وقيل قد تعكس رؤيا الأسد في الحلم ثقة صاحب الرؤيا بما لديه من إمكانيات نفسية.

أمَّا حلم الأسد داخل البيت في المنام فهي كالتالي:

  • إن دخل الأسد بيت رجلٍ مريضٍ لا رجاء منه بشفاءٍ دلّ ذلك على موت المريض.
  • أمَّا إن كان المريض يرجى شفاؤه فذلك دليلٌ على طول عمره بعد تعافيه.
  • وقيل: رؤيا الأسد في المنام قد تشير إلى العمر الطويل مع الظلم.
  • وفي تفسيرات أخرى ورد أن الأسد هو ربُّ البيت ذو النفوذ والقوة والمكانة الراقية بين الناس.

تفسير حلم أسد يفترسني أو يطاردني في المنام

أمَّا حلم أسد يفترسني أو يفترس إنسان آخر في المنام فهي من الرؤى غير المحمودة التي تحمل للرائي شره وبؤسه في هذه الحياة، فإن افترس الأسد الحالم دلَّ ذلك على مصابٍ جللٍ يقع فيه بعد مصيبةٍ تحلُّ عليه.

ذهب ابن سيرين وكبار مفسري الأحلام قديماً وحديثاً إلى أنَّ تفسير حلم أسد يفترس الرائي أو أسد يأكل إنسان في المنام يشير إلى المرض المهلك، والخسارة المالية الضخمة، وما يتكبد به الرائي من مشاكل أخرى.

تفسير حلم سماع زئير الأسد في المنام

صوت الأسد يسمى زئير، ومن سمع زئير الأسد في الحلم دلَّ ذلك على أفكار مقلقةٍ تجوب في خاطره وتسبب له الأرق والخوف، وقد يشير زئير الأسد إلى ظلم السلطان أو الوالي إن كان الحلم لهم.

وقيل أنَّ في تفسير لم سماع زئير الأسد في المنام ما يشير إلى شديد حيرة الرائي في حسم أمور حياته، وأنَّ هذه الحيرة تسبب له التيه، والخوف، والضعف في المواجهة.

تفسير حلم الأسد الأليف في المنام

تفسير حلم الأسد الأليف في المنام

المتعارف عليه أنَّ الأسد من الحيوانات المفترسة غير الأليفة ولا المسالمة، فمَن رأى في منامه أنَّ الأسد قد صار أليفاً وهو يلعب معه أو يداعبه دلَّ ذلك على خدعةٍ أو مكرٍ يحيكه أحد أعداء الرائي للإيقاع به؛ فالأسد في الحلم شرٌ لا يؤتمن، ولو كان أليفاً أو مسالماً، وقيل أنّ في الرؤيا ما يشير إلى عدوٍ متخفٍ يحاول أن يظهر خلاف ما يضمر، فيخفي الشر للرائي ويظهر الخير له.

من رأى أسداً أليفاً قد صار معه أو لاعبه في منامه دلَّ ذلك على تقرب شخصٍ إلى الرائي وهو عدوٌ له، لكنَّه يبدي الألفة والسلامة في النوايا على خلاف ما يخفيه في قلبه، والأسد الأليف رجلٌ منافق.

يرى مفسرو الأحلام أنَّ الأسد المسالم في المنام لا يحوِّلُ ما تعتري الرؤيا من الشر المتوقع؛ ذلك أنَّه حيوانٌ مفترسٌ يتظاهر بالهدوء ليستطيع كسب ثقة فريسته قد أن ينقضَّ عليها، وهو في التفسير شخصٌ خبيثٌ مخادع.

تفسير حلم الأسد الأبيض في المنام

يقول ابن سيرين أنَّ حلم الأسد الأبيض في المنام فيه دلالةٌ على الثناء الحسن الجميل، مع ترك ارتكاب الذنوب والمعاصي والإقلاع عنها، والإيمان بعد الكفر، وقد قال بعض مفسري الأحلام القدامى مثل النابلسي وابن شاهين أنَّ الأسد الأبيض في المنام أو رؤية أسد أبيض في الحلم يدلُّ على الإقلاع عن الذنوب، أو ترك البدع الضالة التي لطالما تبعها الرائي في حياته وداوم على إتيانها.

هذا ويأتي تفسير حلم الأسد الأبيض في المنام ليدلَّ على إقلاع الرائي عن الذنوب، وأنَّه سوف يسمع بعد ذلك الثناء الحسن، والمديح الجيد، ويكون ذلك نتيجة لأفعاله، وتصدر عن رجلٍ يحبه ويكمن له التقدير.

خلافاً لما يحمله رؤيا الأسد من الشر، فقد فسَّر العديد من مفسري الأحلام حلم الأسد إن كان أبيض اللون على أنَّه من الرؤى التي تحمل البشرى والأخبار الجيدة لصاحبها، وفي رؤيا الأسد الأبيض للرائي خيرٌ في دينه ودنياه، وصلاح حاله مع الله عزَّ وجل.

تفسير حلم شرب لبن الأسد في المنام

حمل تفسير حلم شرب لبن أنثى الأسد أو اللبوة وهي زوجة الاسد العديد من المعاني التي تحمل الخير في المنام؛ لأنَّ شرب لبن الأسد في المنام والحلم يشير إلى نيل الرائي لأمرٍ يبان فيه عزُّه، ويرتفع به شأنه، وقد يظفر على عدوٍ، أو ينتصر على خصم.

وجاء لدى ابن سيرين أنَّه من شرب لبن لبوةٍ أو اللبؤة في المنام دلَّ ذلك على نيله لمالٍ من جهة سلطانٍ أو عدوٍ قوي، ومن مشى وأمامه أسدٌ يحميه دلّ ذلك على قوته وعدم خوفه مما هو قادم في قابل الأيام.

وفي حلم شرب لبن الأسد في المنام ورد تفسير يقول بأنَّ لبن الأسد أو اللبؤة لمن شربه فيه شفاءٌ وانتصارٌ على الأعداء.

تفسير حلم ركوب الأسد في المنام

من رأى في المنام أنَّه قد ركب الأسد أو رأى ركوب أسدٍ في الحلم دلَّ ذلك على نيله الأمان وعدم الخوف أو الاكتراث بالأعداء، وكذلك الأمر في رؤيا حبس الأسد في قفص، أو تقييد أسدٍ بالسلاسل، أو استئناسه.

ترويض الأسد دليلٌ على قوَّة الرائي وشجاعته، أمّا ركوب الأسد في المنام ففي ذلك دلالةٌ على تقييد عدوٍ وقهره، مع أنَّ هذا العدو شديد المكر والبأس، ومن جعل الأسد يركع على الأرض من أجل ركوبه دلَّ ذلك على قدرته في تركيع أعدائه وخصومه له.

الخير في ركوب الأسد يكون في حالة كان الراكب له مطمئناً غير خائفٍ ولا قلق، فإن أحسَّ الرائي بشيءٍ من ذلك القلق دلّ ذلك على وقوعه في مكروهٍ من رجلٍ او خصمٍ قوي، وفي الرؤيا ما يشير إلى تورط الرائي في مشكلةٍ لا يقدر على حلّها.

تفسير حلم الأسد يقود شخص في المنام

قد تأتي رؤيا على خلاف السابقة فيكون الأسد هو من يقود شخص أو يقود الرائي في المنام إلى مكانٍ يريده، وقد تأتي رؤية الأسد في المنام على العديد من الأشكال كأن يقود الرائي، أو يسوقه أو نحو ذلك.

هذه الرؤيا ليست محمودة عند ابن سيرين وغيره م مفسري الأحلام القدامى، حيث فيها من معاني الخضوع الكثير، حيث من رأى الأسد يقوده دلَّ ذلك على وقوع نفسه في المذلة والهوان لرجلٍ عزيز.

قيادة الأسد للرائي أو لشخصٍ ما في المنام يحمل تأويل وقوع العلل والآفات فيمن قاده الأسد؛ ذلك أنّ الأسد لا يقود إلى ضحاياه.

تفسير رؤية الأسد في المنام للعزباء

تختلف تفاصيل رؤيا الأسد في المنام للعزباء، ولتحديد التأويل الصحيح لا بد من تحديد تفاصيل الحلم بشكلٍ دقيق، وهنا قد يحمل رؤيا الأسد البشريات للرائي أو المعاني المكروهة التي لا خير فيها:

فقد قيل أن الأسد في المنام للعزباء إن كانت حسناء الهيئة فيه إشارةٌ إلى نيلها الرفعة والمكانة المرموقة في عملٍ أو علم، وقد يشير إلى ما تشعر به من غرورٍ وتكبرٍ على الغير، وذلك قياساً على ما قاله الإمام ابن سيرين (وتدل رؤية الأسد على الجهل والخيلاء والعجب والعنت والتيه والدلال).

وقد تحمل رؤيا الأسد في منام العزباء معاني الوقوع في المرض والحمَّى، مع ما يرافق ذلك من الهموم، والأزمات، وتتزايد معاني السوء إن رأت العزباء الأسد وهو يهاجمها أو يلحق الضرر بها ويأكل جزءاً منها.

ظهور الأسد في منام العزباء تعني ظهور بعض الهموم والمشكلات، أمَّا نجاتها من الأسد ففيه دلالةٌ على النجاة من الضرر والهم، وإن رات العزباء أن الأسد أليفٌ وقد كانت تلاعبه أو ترافقه دلّ ذلك على رجلٍ يدخل حياتها ليخدعها.

وفي هروب العزباء من الأسد في المنام تفسيرٌ يشير إلى النجاة إن نجحت في الفرار منه دون أن يلحق بها الضرر، أمَّا إن خدشها أو أضرَّ بها فلا خير في الرؤيا قياساً على قول الإمام ابن سيرين (ومن هرب من أسد ولم يطلبه الاسد نجا من أمرٍ يحاذره).

تفسير رؤية الأسد في المنام للمتزوجة

يشير تفسير رؤية الأسد في منام المتزوجة على زواجها من رجلٍ قاسٍ ظالمٍ لا يراعي لها حقوق ولا يخاف ظلمها، ومن رأت الأسد وخافته فذلك دليلٌ على خوفها من زوجها القاسي في معاملتها.

شاهد أيضاً:



لا تنسا أن تترك تعليقاً بحلمك الذي رأيته أسفل الموضوع ثم عاود زيادة هذا الموضوع خلال يومين لتجد تفسير حلمك خيره وشره عند ابن سيرين وكبار مفسري الأحلام بإذن الله، حيث نقدم لمتابعينا خدمة تفسير ابن سيرين والعديد من المفسرين القدامى الآخرين.



التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحبس في المنام

تفسير حلم رؤية الحبس في المنام خيره وشره لابن سيرين