الأدوية العشبية للعقم – هل هي آمنة لتعزيز الخصوبة

الأدوية العشبية للعقم - حقائق تعزيز الخصوبة

لقد تمَّ استخدام الأعشاب في الصين منذ ما يقارب مِن 2500 عام لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية. قد تعمل الأدوية العشبية على تعزيز الخصوبة من خلال دعم الوظائف الطبيعية للإباضة والخصوبة.

هل تناول الأعشاب آمن؟

الأعشاب بشكلٍ عام آمنة للاستخدام في جميع المجالات؛ ذلك أنّها لا ينتج عنها أيَّة أعراضٍ جانبية قد تنتج عن استخدام الدواء. ومع ذلك، نظراً لأنَّ بعض الأعشاب لا يجب تناولها أثناء فترة الحمل، فمِن المهم دائماً أن تسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن الأعشاب التي يُمكن تناولها بأمان.

بالنسبة لأولئك الذين يختارون استخدام الأعشاب لتعزيز الخصوبة، فمن الأفضل استشارة مقدم الرعاية الصحية حول كيفية تأثير الأعشاب على خصوبته وكيف يمكن استخدام هذه الأعشاب عن دراية كاملة.

متى يجب عدم تناول الأعشاب؟

أحد أغراض وصف الأدوية العشبية هو زيادة وظيفة المبيض. لذلك، يجب على الأفراد الذين يتناولون حبوب منع الحمل مثل (Antigon / Lupron / Cetrotide) عدم تناول الأعشاب؛ لأنَّ هذه الأدوية تستخدم لإعاقة أو تقليل وظيفة المبيض، فإنَّ لها تأثيراً معاكساً ضد مفعول الأعشاب.

[Medications & Pregnancy – الأدوية والحمل].

كم من الوقت يجب أن أتناول الأعشاب؟

آثار الأدوية العشبية تظهر بشكلٍ عام بعد فترةٍ تراكميةٍ من التعامل به، والآثار السريرية لعلاج الزوجين المصابين بالعقم تظهر عادة بعد 60 – 120 يوماً. تعتمد الأعشاب أيضاً على الدورة الشهرية.

إنَّ تناول الأعشاب تتطلب في البداية ألا يكون الخلل في حدوث الدورة الشهرية هو سبب العقم، بل تتطلب أن تكون الدورة الشهرية فعالة بأكملها وتعمل بشكلٍ أفضل مع دورات متعددة. هذا يعني على سبيل المثال، إن قررت المرأة إجراء عملية إخصاب مخبرية أي نقل أطفال الأنابيب، فعليها أن تتجنب العلاج بالأعشاب.

[Menstrual cycle – الدورة الشهرية].

ما أنواع العقم التي يُمكن أن تعالجها الأدوية العشبية؟

بشكل عام، من المناسب أن يتم علاج أي نوع من أنواع حالات العقم بالأدوية العشبية. يشمل ذلك الأمهات اللواتي قد بلغن من العمر سِنَّاً متقدماً، واللواتي يعانين من عيب المرحلة الأصفرية، أو فشل المبايض المبكر، أو العامل الذكري، أو الأعراض غير المبررة.

أثبت المراقبون السريريون عن حصول نتائج مذهلة عند خلط الأعشاب مع الجونادوتروبين أثناء دورات التلقيح داخل الرحم (IUI) والتخصيب في المختبر (IVF).

يبدوا أنَّ الأعشاب تحقق فوائد مذهلة في دعم الجونادوتروبين، ولا تشكل خطر الإصابة بمتلازمة فرط تحفيز المبيض.

هل طب الأعشاب مهنة أساسية؟

طب الأعشاب ليست بالمهنة المرخصة وليست أساسية. ومع ذلك، يحصل بعض الممارسين لهذا النوع من علم العلاج على شهادة البورد المتاحة. يفضل لذلك أن تحصل على وصفة للتداوي بالأعشاب من مقدمي الرعاية الصحية الحاصلين على شهادة البورد لوصف الأعشاب المناسبة.

أين يُمكنني شراء المكملات العشبية؟

يتوفر عدد من المكملات العشبية تساعد في دعم الخصوبة لكل من الزوجين النساء والرِّجال. بالنِّسبة للنِّساء، يتم الجمع بين فيتكس (chasteberry)، والبرسيم الأحمر، والأعشاب الأخرى المستخدمة تقليدياً للمساعدة في استعادة التوازن الهرموني مع نفس الفيتامينات والمعادن الموجودة في فيتامين ما قبل الولادة.

يقدِّم هذا المزيج مكملاً شاملاً للخصوبة للمرأة. بالنسبة للرجل؛ تتوفر المكملات الغذائية المثبتة سريراً للمساعدة في تحسين معايير الحيوانات المنوية من العدد والحركة والتشكل.

More helpful information:


للتعرف على المزيد من الأمراض وطرق علاجها بالأعشاب اضغط بين القوسين {أمراض وعلاج}.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تنشيط المبايض بالأعشاب الطبية – طرق تنشيط الإباضة

تنشيط المبايض بالأعشاب الطبية – طرق تنشيط الإباضة

علاج خمول المبايض بالأعشاب الطبية

علاج خمول المبايض بالأعشاب الطبية